استفسار تحت حفظ الله.



في الفترة الاخيره شهد الوطن العربي  مجموعه من الثورات والتغييرات الكبيره، وطبعا باعتبار الاردن " حفظه الله " جزء من الوطن العربي كان من الطبيعي ان يتأثر بهذه الاحداث بشكل مباشر، واكيد الكل منا عاش وعايش احداث 24 اذار عند دوار الداخليه حتى لو من بعيد، انا لن اتطرق لهذه الاحداث وموضوع اعتبار المعتصمين "حفظهم الله" متمردين والجهه الاخرى مواليه ، ولن اتطرق لموضوع  العنف الذي شهدته هذه الاحداث ولا التقسيم العنصري الذي قسم الاشخاص على اعتبار ان من في الداخليه يرمزون لفئه معينه ومن في الحدائق يرمزون لفئه اخرى وكأننا قسمنا الاردن لدولتين، وأبدا لن اخوض في موضوع عدم تدخل الدرك " حفظهم الله" لحمايه المعتدى عليهم  ايا كانوا بل اتخذوا موقف المتفرج للاحداث المترقب لما ستؤول عليه، ولن استنكر وادين ابدا اعتقال بعض هؤلاء الشباب " حفظهم الله"  الذين طالبوا بالاصلاح ومحاربه الفساد وبعض المطالب المشروعه ليس الا، ولا يعنيني في هذا المقال ابدا ان اعبر عن غضبي ممن احتفلوا في الدوار واعلنوا انتصارهم الكبير! حتى انني شككت اننا حررنا كل الدول العربيه من اي استعمار - لن اقول القدس  " حفظها الله " حتى لا اتهم بالعنصريه - كل هذه الامور تكلم عنها الكثير وناقشوها وقرانا العديد العديد من ما كتب بخصوصها.
الذي يعنيني في هذا المقال موضوع اخر، اثاره مشهد مسيره ولاء شاهدتها  اليوم بام عيني  مرت من شارع الاستقلال اثارت بداخلي رغبه الولاء ولكن بطريقه اخرى ،حيث بدات افكر هل من الممكن ان اطلب من مديري " حفظه الله"  في العمل الذي اعمل لديه مقابل راتب شهري ان يقدم ولائه لي "حفظني الله" ؟ ان ياتي كل يوم ليذكرني "حفظني الله" انه يعتبرني رمزا مهما في العمل وانه يشعر "حفظه الله"  بالامان لكوني اعمل لديه؟ الا يكفيني ان افكر ان مجرد بقائي معه هو اعتراف منه غير معلن ولا بحاجه للاعلان بانه يشعر بالولاء لي " حفظني الله" ! رغم انه ليس من نفس المنطقه الجغرافيه التي انتمي لها لكن ما المهم؟!! ما دام كل منا يقوم بواجبه على اكمل وجه مقابل ان يأخذ حقه؟ ومن حقه كمدير يدفع لي راتب مقابل عملي  لو لاحظ تقصير مني يوما ان يلفت نظري وماهذا الا دليل على انه متمسك بي ولا يريد لي وله الا الافضل " حفظني وحفظه الله" !!  
وبهذا "حفظني وحفظكم الله" اتوصل وانا مع نفسي وعلي الامان، ان اي مسؤول " حفظه الله " في الدولة مهما كان مسماه الوظيفي  هو يقبض ويستلم راتبه مني ومنكم "حفظني وحفظكم الله"   مقابل اداء عمله  ومن حقي وحقكم ان نكون على درايه ان كان هذا المسؤول "حفظه الله" يستحق راتبه او لا يستحقه؟؟ ومن واجبه ان يقوم بعمله  على اكمل وجه ومن حقي ان اوجه والفت نظره اذا لاحظت اي تقصير!!
والاجدر بهذا المسؤول  " حفظه الله " ايا كان مسماه الوظيفي اقولها وليحفظني الله، ان يقوم هو ومن يقبض راتبه من الدوله من اموال الضرائب الني يدفعها الشعب بمسيره ولاء للشعب " حفظه الله" ؟؟
فهل يمكن ان نشاهد يوما ... رئيس الوزراء وجميع الوزراء والنواب وكل مسؤول " حفظهم الله"  مهما كان مسماه الوظيفي  يقوم بمسيره ولاء للشعب ؟؟!! انا شخصيا على امل ان ارى هذه المسيرة بأم عيني "وليحفظنا ويحفظهم الله ".
                                      

0 comments:

إرسال تعليق

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة