اللي استحوا ماتوا!!



في الفترة الأخيرة كانت القنوات الاخبارية والبرامج الحوارية محط اهتمامي لكني أخيرا قررت الخروج عن هذا الروتين اليومي الذي فرضته علينا الأحداث الأخيره  وعاودت ممارسة احدى هواياتي السابقة وهي التقليب بين المحطات واكتشاف قنوات جديده فأمسكت " الريموت كنترول " وبدات رحلة استكشاف القنوات الفضائية حتى استوقفتني قناة جعلتني "أتنح" بالشاشه مدة دقيقه دون ان ترمش عيني فالصدمة التي اصابتني بسببها أكبر من صدمة امرأه بخيانه زوجها لها.
قناة "انا بانتظارك" تكتب على الشريط بهذه الطريقة "Ana Bintizark" على قمر النايلسات، تعرض القناة صور فتيات يمسكن بالهاتف طوال الوقت مع عرض أرقام لجميع الدول العربيه ووجود جملة " خط خاص للمتحدثين بالعربي" بمنتصف الشاشه حاولت ان لا أدع " النية السيئة" تسيطر على تفكيري ، وقررت أن أقطع "الشك باليقين"  وأي يقين!! أقوى من صوت فتاة تردد مجموعة من الشعارات الخاصة بالقناه مثل :
" أهلا وسهلا فيكم معنا بمحطة السعاده والمتعه"
" معنا بتلاقي احلى واجمل صبايا مثيرات"
" لا تبقى بعيد وحيد احنا بانتظارك لنخلي حياتك ووقتك أمتع"
 " احنا معك والك بكل وقت الصبح والمسا 24 ساعه وسبع ايام بالاسبوع ووقت ما بدك بتلاقينا"  والمزيد من الشعارات التي لم تدع مجالا للشك!!
هل وصل الاستخفاف بالمشاهد العربي، والتقليل من احترامه الى هذا الحد؟ صحيح اني لست على اطلاع بقوانين البث على قمر النايلسات لكني كأي مشاهد عربي مقتنع ان يكون قمر كالنايلسات جمهوره المستهدف المشاهدين العرب قد فرض شروط  على أصحاب القنوات تنص على احترام المشاهد العربي واحترام الأعراف والتقاليد،واحترام الاحترام على الأقل، في أسوأ الأحوال لو كان لأي قناة اهداف خفيه غير اخلاقية يجب عليها لا تعلنها " عيني عينك" !!
والغريب بالأمر ان النايلسات منذ بضع أشهر قام بإغلاق قنوات عديدة ذات طابع ديني " بغض النظر عن كونها سنيه أو شيعيه" بدعوى انها اخلت ببند أو أكثر من بنود عقد النايلسات! فما نوع المكيال الذي يستخدمة قمر النايلسات في التعامل مع هذه القنوات، وماهي البنود التي أخلت بها القنوات الدينية ولم تخل بها قناة " انا بانتظارك" .
ولأنني ما زلت متأثرة بالأحداث الأخيرة، قررت ان أقوم بثورة إعلامية أصلاحيه فضائيه من شعارها " المشاهد يريد اسقاط القناة" "المشاهد يطالب باحترامه " ونقول لقناة "انا بانتظارك" ولقمر النايلسات صحيح " اللي استحوا ماتوا"

5 comments:

باسل جمعة يقول...

بالرغم من انني ارفض تجارة الجسد الا ان عليك تقبل وجود قنوات متنوعة وبأفكر مختلفة. لو كانت هذاه القنوات غير ناجحة او لا تلاقي لها سوق لأغلقت ابوبها وبالتالي فهذا يعني ان لها معجبين.

هل اللي استحوا ماتوا؟ اعتقد ان الموضوع حرية شخصية وبكل بساطة يمكنك حذف القناة وعدم مشاهدتها.

وكما قمر النايل سات يحتوي على هذا القنوات فهو مليء بقنوات التجارة الدينية ... واتصل لافتيلك ... والفتوة بتلفون

الا تستخدف هذه القنوات بالعقل العربي؟ الا تهين ذكائنا؟ الا تعتبرينها جزء من العهر العربي؟

غير معرف يقول...

قابلها صدفه بعد أن تركها طويلاً
قال لها :
إعذريني لقد أصبح لي حبيبة أخرى
وقلباً اّخر مستقبلاً اّخر
فـ ماذا عن حياتك أنتي ؟
فـ أغمضت عيناها حتى تخفي دموعها
ومرّ شريط ذكرياتهم سوياً أمام عينها كـ سرعة البرق
تذكرت فيها كيف كانت بـ جانبه لحظة بـ لحظه
بـ أوقات حزنه قبل فرحه
بـ لحظات ياسه قبل نجاحه
كيف رفضت كل رجال العالم من أجل أن تظل معه
فـ إستجمعت قواها
وقررت الحفاظ على بقايا كبريائها ونظرت إليه بكل إبتسامه
وقالت له :
أعذرني سيدي هل أعرفك ؟ فايز حجازي

غير معرف يقول...

الصعب ان تحجبي مثل هذه القنوات لكن بكل سهولة بعمل ديليت للقناة وانتهي الامر

Ayman يقول...

علي فكرة قبل ما تشنى حرب شعواء على قمر النايل سات تاكدى اولا انها اصلاا على النيل وليس قمر اخر يحمل نفس الترد انا تاكدت من الموضوع على جريدة الاارام المصرية اليوم يمكنك التاكد بنفسك ان بعض الظن اثم

غير معرف يقول...

هناك برنامج لحذف القنوات من هنا

http://princecoffee.yoo7.com/forum

إرسال تعليق

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة