يا خائنة...


دخل إلى المنزل هائجاً ثائراً، والشرر يتطاير من عينيه، بدأ بضربي وهو يقول أيتها الخائنة أيتها الجبانة،...
- ما بالك ما الذي فعتله لك؟ اخبرني ما الذي حدث ما المشكلة لماذا تقوم بضربي؟
ازداد غضبه واستمر بضربي بقوة وأنا اصرخ واسأل: فقط اخبرني ماذا فعلت ثم اضرب كما يحلو لك؟!
لم يكن ضربه يوجعني بقدر الكلمات الجارحة التي خرجت من فمه ونظرات الاحتقار التي وجهها لي، وبعد أن تعب من شدة ضربه لي وقف أمامي وقفة المنتصر وأعلنها بكل قوة: أنتي طالق أيتها الخائنة... اذهبي إلى بيت اهلك يربوكي!!
خائنة! طالق! أهلي يربوني! ما باله ما الذي أزعجه؟؟! خرجت من بيتي مهانة وسط ذهول الجيران الذين سمعوا ما حدث وبدأوا بتحليل الأمور حسب أهوائهم، لدرجة أنني أحسست أنهم عرفوا السبب قبلي!!!
دخلت بيت أهلي ووجهي عليه آثار الضرب وبدأت الأسئلة، ماذا فعلت؟! ما الذي أزعجه؟!....
يا إلهي ما الذي فعلته أنا؟؟ هل لابد أن أكون أنا السبب؟ ولكني بالفعل لا اعرف السبب؟!!
شعرت بنظراتهم أنهم لم يصدقوني فكيف لي أن أطلَّق وأضرَبَ بهذه الوحشية وأنا لا اعرف السبب؟
جلست لوحدي وبدأت أفكر، ترى ما الذي فعلته لكي يغضب مني لهذه الدرجة، هل من الممكن أنه غضب لأنني أخبرته أنني ذهبت بنفسي لشراء الخضار؟
لكنه عندما علم بالأمر قال لي: لست مضطرة لإخباري فانا أثق بك، إذن ما المشكلة؟!!! ما الذي فعلته؟؟
ومرت علي ساعات عصيبة وأنا أفكر ما الذي فعلته؟ وأثناء تفكيري إذ بالباب يدق، إنه زوجي ما الذي يريده الآن؟ نعم سيخبرني ما الذي فعلته؟ جلست أمامه أنتظر الجواب، ابتسم وقال: أرجو أن تسامحيني حبيبتي، فصديقي أراد أن يمازحني فقال لي لقد شاهدت زوجتك مع رجل آخر في منتصف ليلة البارحة، ثم اخبرني الآن أنها ـمجرد مزحة!!!!
نزلت علي الكلمات كالصاعقة، كم تمنيت أن أكون أنا المخطئة، لدرجة أني تمنيت أن أكون خائنة ولا أهان لأجل مزحه.
 لم أتحمل فما عاد بمقدوري أن أتحمل، أيها الرجل الغبي الذي اتخذتك زوجاً لتحميني، أ لِمُجرد كلمة خرجت من فم عابث، تثور هذه الثورة، زوجتك التي عاشرتها سنين والتي لا بد أن تكون قد عرفتها جيدا تصدق عليها ما يُقال، والجيران من منهم سيصدق أنها مجرد مزحة!! لقد دَمّرتَ سُمعَتي بسبب مزحة!!
ثم ابتسمتُ وقلت له: يا من كنت زوجي، ألم نكن جالسين نشاهد التلفاز سوياً ليلة أمس في منتصف الليل!!!!


0 comments:

إرسال تعليق

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة