نقاش مع الذات




لا أملك ابدأ مهارة كتابه المقالات وتحليل الأمور رغم اني أتمنى فأنا إن أردت أن أعبر عن نقطه معينه او اناقش شأنا ما أحوله لقصه وأدع المجال لخيالي ليسرح ويمرح بي كما يشاء وأكتب ما أريد عن طريق قصه بأفراد وشخوص، لكن استوقفني اليوم خبر مفاده حصول خالد شاهين على جواز سفر دبلوماسي صادر من المؤسسة الحكومية الدولية لاستخدام الطحالب الدقيقة لمكافحة سوء التغذية (IIMSAM)،( عتبكم على الي فاهم شي )،  لا يعنيني أبدا حصول شاهين على الجواز من عدمه فقد بدات أرى شاهين كأبطال الروايات الخياليه، الذين من الاستحاله أن يموتوا أو يقبض عليهم رغم إختلاف الأهداف والوسيلة (لكن مين عارف يمكن شاهين يتوب ويرجع لحاله ويصير أسطوره، ما علينا ) ولأني لست ضليعه بما يكفي  بالسياسيه لأتكلم بتلك المفاهيم والكلمات الكبيره عن هذا الموضوع ولا املك المهاره قررت أنا اجلس مع نفسي أناقشها بهذا الموضوع فوجدت نفسي وانا نقف حائرتين امام  سؤال واحد وجيه ومشروع، كيف استطاعت الطحالب فعل فعلتها هذه ( أي منح شاهين جواز السفر الدبلوماسي) ؟
ولأننا قررنا أن نفهم (أنا ونفسي ) قررنا البحث والتحليل والتدقيق فكان يجب ان تكون البدايه بالتعرف على الطحالب وبعد البحث تبين أنها: مجموعة من المتعضيات الحية القادرة على التقاط طاقة الضوء من خلال عملية التخليق الضوئي، محولة المواد غير العضوية  إلى مواد عضوية تختزن بداخلها الطاقة ( ما علينا) .
فقالت لي نفسي: يبدو ان الطحالب لا يستهان بها، فهي حية وقادرة على التحويل وعليه "بطُل العجب " بضم الطاء.
رغم اني لم أفهم شيئاً لكن يبدو ان الطحالب لها وضعها في العالم فمن خلالها استطاع شاهين ان يحتل منصب سفير فوق العادة لهذه المنظمة الطحلبيه في الاردن ويخضع للقوانين والأنظمة والبروتوكولات الدبلوماسية الدولية (ما علينا).
وبعد نقاش طويل وممل ولا داعي لذكر تفاصيله بيني وبين نفسي خرجنا بعدة نتائج:

1-    لا تستهين يوماً بطحلباً فالطحلب الذي لا يعجبك بفجك .
2-    إذا أردت أن تسرق شعباً دون أن  تحاسب انضم لاحد المؤسسات التي تعنى بأي من الامور التالية (الطحالب، الجرذان، الجراثيم بشتى انواعها، سبونج بوب)
3-    الحكومه غير قادره على اجبار شاهين على العوده والطحلب قادر على منحه جواز سفر دبلوماسي لذا على الحكومه استيراد طحالب بقيمه ثلاثه ملايين دينار تجمع من شعب تحت إسم  ضريبة الطحلب لحمايه الشعب.
4-    والعديد من النتائح التي لا داعي لذكرها ايضاَ

ملاحظة:                       
1-تعتبر هذه المره الثالثة التي أحاول بها الكتابه بدون قصة لذا ارجو من الجميع مراعاة ذلك.
2- أرجو أفادتي بعنوان هذه المؤسسة لمن يعرفها لأهداف خاصة لا أستطيع البوح بها هنا.

1 comments:

sheeshany يقول...

و كل طحلب و أنتم بألف "نصبة" :_( !!!

إرسال تعليق

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة