الحكم بعد المداولة




يبدو عليها شقاء السنين والألم قد لا تكون كبيره بالعمر كثيرا لكن الهموم اعطتها عمراً أكبر من عمرها بسنين  ، لا تعي ما يحدث حوليها في المحكمه عيناها تأهتان تبحثان عن شخص ما. لا أحد يعلم من الذي قتلته ولماذا؟ حتى محامي الدفاع الذي وكلته الدولة ليدافع عنها لم يكن يشعر بالحماس بل على العكس كان يدافع عنها كمن يقوم بعمل يثقل كاهله ويتمنى التخلص منه بأسرع وقت. كان القاضي على وشك ان يصدر قراره ضد هذه المجرمه حين وقفت هذه المرأه وبدات بالكلام نظرت للقاضي وقالت: كان عمري أربعه عشر عاما عندما تشاجر شقيقي  الذي كان يبلغ من العمر وقتها ثمانيه عشر عاماً مع شقيقتي التي كانت تبلغ ستة عشر عاماً كان سبب الشجارفناناً أبدت شقيقتي اعجابها به ولاني أخي كما أخبره ورباه والدي رجل "حمش" بدأ بضرب أختي ضرباً مبرحاً ووصفها بأسوأ الصفات حتى وقعت ميته على الأرض وهي تغرق بدمائها.
لم يتحمل عقل أمي هول الصدمه فبدأت تبكي وتصرخ وتضحك في نفس الوقت وشقيقي "الحمش"  يجلس خائفاً وأبي واقف كالجبل لم تزرف عينيه دمعه كان منشغل التفكير بأمر ما وفجأه خرج من صمته وقال سنقول أنه قتلها بداعي الشرف ليخفف عنه الحكم ولا أريد جدالاً بهذا الموضوع ثم امسك هاتفه واتصل بشخص واتفق معه ان يقول انه كان على علاقه مع شقيقتي مقابل عشرون ديناراً فقط.
فقدت أمي عقلها وادخلت مصحة للأمراض العقليه، وصدق الجميع القصه حتى ابي طبق عليه المثال الذي يقول " كذب الكذبة وصدقها " فبعد هذه الحادثه أصبح يعاملني بقسوة أكثر من قبل ويحرمني من الخروج ويتوعدني بان مصيري لن يكون أفضل من مصير اختي إن فعلت مثلها! وبعد فترة وجيزة ليتخلص مني ومن مشاكلي زوجني لنفس الشخص الذي شهد ضد اختي مقابل عشرون دينار وكان يكبرني بـخمسه عشر عاماً ويبيع أي شيء مقابل المال.
وبالفعل تزوجته ، بدأ بضربي من ثالث يوم زواج لنا كان باستمرار يعايرني بأمي المجنونه والاغرب انه كان يعايرني بشقيقتي " الغير شريفه حسب كلامه " وكانه نسي انه قبض مقابل شهادته ضدها  زورا.
 بعد أشهر من الزواج علمت  اني حامل فرحت قلت في نفسي  قد ياتي من ينسيني همي لكن عندما علمت اني حامل بفتاة  قررت التخلص منها خوفاً عليها من مصير يشبه مصيري أو مصير شقيقتي لكن اراد  الله ان تاتي لهذه الحياه رغما عني.
عندما كان يضربني لم أكن أشعر بألم الضرب بل الخوف من مستقبل ابنتي مع هذا الأب هو ما كان يخفيني يوماً بعد يوم.
وفي أحد الايام وعندما اصبح عمرها ثلاث سنوات وفي لحظه غضب وهيجان رفسها بقدمه بعيداً لم اتحمل ان تضرب هي كنت مستعده ان اتحمل اي شيء الا ان تتأذى هي حملتها وهربت بها بعيدا.
عشنا سوياً كنت اعمل في البيوت لأوفر لها كل ما تحتاجه أدخلتها المدرسه وعلمتها وكزبت على جميع  من حولنا وعليها هي أيضاً وقلت أن زوجي  توفى.
 عشنا وحيدتين امراتين في بيت دون رجل واجهنا العديد من المشاكل والكثير من الاتهامات .
لم أشعر يوماً بالتعب كل ما كان يشغلني أن أوفر لها أفضل حياة لم أحرمها من شيء أردتها ان تتعلم وتعمل وأن لا تعتمد على رجل في حياتها.
وبعد خمسه عشر عاماً وهي بالمدرسه في اخر سنه دراسيه لها، دق باب البيت وفوجئت بزوجي أمامي لم اعرف ماذا اقول .
توقعت أن  ياتي نادماً والشوق يسكنه ليرى ابنته ويتعرف عليها لكن للأسف وكأن السنين لم تغير به شيئاً دخل البيت وبدأ بالشتم والتوعد والتهديد قائلاً : كان يجب أن أتوفع ذلك من امراه مثلك أم مجنونه وشقيق قتل شقيقته للحفاظ على شرفها، لكن انتي لا تهميني فقد اعتبرتك طالقاً منذ هربت لكن  شرفي ابنتي أريد أن أغسل عاري بيدي.
لم اتحمل ما سمعته كيف لمثله ان يتكلم عن الشرف والأخلاق؟ ولا تمثل له ابنته سوى عار يريد أن يغسله؟؟ لن أجعل مأساة شقيقتي تتكرر في ابنتي التي أعيش لأجلها ومستعده للموت لأجلها.
 وجدت نفسي دون وعي اضربه بمزهريه كانت بجواري وبعد ان وقع على الارض جلبت سكينا لاكمل عليه وأتأكد انه مات صدقني يا سيدي القاضي لا أشعر أبداً بالندم واتمنى من كل قلبي أن يكون فارق الحياه .
قال القاضي : انت إمراه وأم فاضله لكننا في مجتمع لا يتذكر الشرف الا من خلال الجريمه... الحكم بعد المداولة

5 comments:

Ahmad يقول...

إعدام

lalola يقول...

رووووووووووعه يسلم تمك يا نوره بكيتيني

سراج الماضي يقول...

قصة ولا أروع أخت نورا
تعكس التناقض في تطبيق القانون في المجتمع الذكوري، أنا ضد أن يأخذ اي شخص حقه بيده ولكن في النهاية يجب ان نكون بشر ونعرف لماذا قام المجرم بفعلته ....

أتمنى لو نعود لتطبيق الإسلام في كل جوانب الحياة لتختفي هذه الجرائو الذكورية البغيضة، ويتوقف إستغلال إسم الإسلام في هذه الامور فهو اجّل من أن يكون مسؤول عن قتل الأبرياء

Abdelrahman Elsharawy يقول...

فخري اني من بلد أنجبتك يا نورا ...

noora يقول...

اشكرك بشرفني وزادني فخر كلامك :)

إرسال تعليق

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة