وللفقراء ثورتهم




يوم متعب على ام شفيق فهذه اول مره تعمل كخادمه يوميه في أحد البيوت، فعندما اخبرتها ام سليم ان هناك اسره بحاجه لعامله لمده يوم مقابل عشرون دينار لم تستطع يومها ان تتردد ولو لحظة،  فبهذا اليوم خصوصا كاد قلبها ينكسر على شفيق فهو منذ أسبوع لم يأخذ مصروفه، وكان طعامهم يقتصر اما على العدس او ما يجود به بعض الجيران الذي لم يكن وضعهم أحسن من وضع اسره أبو شفيق بكثير .
ربة المنزل اسمها "دلال خانم" أرادت ان تقيم جمعه صغيره لصديقاتها وكان لابد ان  تجد من يساعدها، لم تستطع أم شفيق الجلوس لثواني فطوال الوقت كانت ما بين التضيف وتنظيف الأواني وبانتظار ان ينتهي اليوم وتعود لاسرتها بمبلغ العشرون دينار. كانت تسمع كل ما يقوله النسوة كثير من حديثهم لم تفهمه  فهم يخلطون المصطلحات الأنجليزية بالعربيه ويذكرون اسماء ماركات ومناطق ودول لم تسمع عنها قط وفي عز انشغالها بالترتيب والتفكير سمعت صوت "دلال خانم " تناديها .
كان هناك نقاش حاد دائر بين النسوة عن الاعتصامات والأعتراضات التي لا داعي لها حسب وجه نظرهم جعلتهم يصلون بالحديث الى موضوع الفقر ، قالت احداهم وتدعى "سلام خانم" انا لا اعتقد ان هناك فقر لكن الناس تحب ان تشكي دوماً ، وقالت احداهن: " انا لا اعلم ماذا تريد هذه الفئه من الناس؟ ما الذي يزعجهم لماذا يبالغون في موضوع الفساد والفقر؟؟
كانت وجه نظرة "دلال خانم" ان هناك القليل جداً من الفقراء وارادت ان تثبت لهم ذلك من خلال  ام شفيق لذلك قامت بمناداتها .
جاءت أم شفيق وبداوا النسوة بالنظر اليها وطرح الأسئله عليها كانها "مخلوق غريب من نوعه" كان اول سؤال من "هبه خانم" قالت: ماذا  يعمل زوجك؟
ام شفيق:  عامل نظافه فردت       
"هبه خانم " يا حرام زبال !!
تدخلت وقتها "دلال خانم " وقالت لقد جاءت المسكينه تعمل اليوم مقابل عشرون دينار فقط؟ تخيلوا انها محتاجه للعشرون دينار!!!
قالت احداهن : معقول ؟؟؟ ولدي يصرف يومياً اكثر من هذا المبلغ
وبدأن يتناقشن فيما بينهن  بشكل مستفز وسط محاولة ام شفيق رسم  الإبتسامه على وجهها وكتم مشاعر الغيظ حتى قالت احداهن: انا لا اصدق ما تقولونه ، قد تكون هي تريد ان تعمل لكي تتسلى
كانت هذه الكلمه " كالقشة التي قصمت ظهر البعير " لم تستطع ام شفيق الاحتمال بدات بتكسير الصحون وكل ما جاء أمامها وهي تشتم وتلعن النسوة (لا نستطيع ذكر الشتائم وندعها لخيالكم  حفاظا على مشاعركم) .
بعد هذه الحادثه دخلت ام شفيق السجن دون ان نعرف تهمتها بالزبط هناك من قال انها اتهمت بالارهاب والعنف وأن القاعده تبنت هذه العملية.
 واخرون قالوا ان حركة حماس كانت وراء ما فعلته أم شفيق، والبعض قال أن العنصرية هي السبب فجد جدها لأم شفيق من بلجيكا، وحتى كتابة هذا المقال كانت اخر روايه سمعناها ان هناك أجنده خارجيه كانت تمول ام شفيق للاخلال باستقرار امن الوطن والمواطن!!!

0 comments:

إرسال تعليق

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة